تطبيق المرشد السياحي دليلك للسياحة بمفهومها الحقيقي

صورة
تطبيق مرشد سياحي   هو الدليل الأسهل والأسرع للسياحة بمفهومها الحقيقي, فهو بمثابة ساحة إلكترونية عريضة تجمع بين السياح و المرشدين السياحيين المستقلين حول العالم,  فهو يسمح لكل مرشد سياحي "مستقل" بخلق فرص عمل له عن طريق توسيع دائرة وشريحة عملائه من السياح بمختلف الدول.

الارشاد السياحي - 8 خطوات تجعلك مرشدًا سياحيًا محترفًا

الارشاد السياحي هو مهنة يقوم من خلالها المرشد السياحي بتقديم كافة التسهيلات والخدمات للسياح في جميع الأماكن السياحية, وذلك بدءًا من التنظيم والتنسيق للوصول للمكان السياحي

الارشاد السياحي هو مهنة يقوم من خلالها المرشد السياحي بتقديم كافة التسهيلات والخدمات للسياح في جميع الأماكن السياحية, وذلك بدءًا من التنظيم والتنسيق للوصول للمكان السياحي، ثم كشف خفايا وأسرار المكان للسياح، وحتى العودة بالسياح في الميعاد والتوقيت المُحدد.

وفيما يلي إليك أهم 8 خطوات تجعلك تعمل مرشدًا سياحيًا محترفًا..

8 خطوات للعمل بإحترافية في مجال الارشاد السياحي

1. الإبداع : فكر في الخروج عن الصندوق أن تكون متميزًا، وذلك من خلال إيجاد طرقًا مختلفة ومتنوعة في تقديم المعلومات السياحية. وضع بصمتك في كل بقعة سياحية تتحدث عنها.

2. الشغف : مارس مهنتك في مجال الارشاد السياحي بأكبر قدر من الشغف, قدم المعلومات للسياح بحب، وابحث بشكل دائم عن المعلومات المثيرة والأسطورية التي تخص كل معلم سياحي تتحدث عنه.

3. الإلهام : لا تقتصر مهنة المرشدين السياحيين المتميزين على اصطحاب السياح إلى المعالم السياحية الشهيرة فقط , بل يجب عليهم البحث بشكل مستمر عن الأماكن السياحية الغير معروفة واصطحابهم إليها وتزويدهم بالمعلومات المثيرة حولها.

4. المهارات الاجتماعية : في مهنتك هذه سوف تتعامل مع أشخاص من مختلف الثقافات حول العالم، هذا بجانب السكان المحليين, لذلك فيجب أن تعمل دائمًا على تنمية مهاراتك الاجتماعية وقدراتك في التفاعل مع الآخرين.

مقالة ذات صلة : مهام المرشد السياحي ودوره الفعال في نجاح الرحلة السياحية

5. اللغات : لكي تصبح مرشد سياحي محترف، يجب أن تتقن أكبر عدد من اللغات بالإضافة إلى لغتك الأم والتحدث بها بطلاقة, وعلى رأس هذه اللغات هي اللغة الإنجليزية والفرنسية والإسبانية.

6. الإنترنت : استفد من الوسائل التكنولوجية الحديثة كالإنترنت في تطوير ذاتك, وابحث عن المواقع الإلكترونية التي تقدم دورة أو برنامج مرشد سياحي يمنحك شهادة موثوقة من الجامعات والمؤسسات العالمية السياحية حول العالم. 

7. التدريب: قبل أن تزاول مهنة الارشاد السياحي يجب عليك التدريب عليها بشكل جيد, وذلك من خلال اصطحاب أصدقائك أو عائلتك للمواقع الأثرية، ثم تقديم المعلومات إليهم وكأنك مرشد سياحي بالفعل, ومن ثم ابحث عن النقاط التي تثير اهتمامهم للتركيز عليها أثناء اصطحابك للسياح.

8. سجل في تطبيق المرشد السياحي

لكي تستطيع الوصول إلى السياح في مختلف أنحاء العالم بدون الحاجة إلى عملك في شركة سياحية، فيجب عليك التسجيل في تطبيق مرشد سياحي

- لكي تستطيع الوصول إلى السياح في مختلف أنحاء العالم بدون الحاجة إلى عملك في شركة سياحية، فيجب عليك التسجيل في تطبيق المرشد السياحي مع إيضاح كافة الخدمات التي تستطيع تقديمها. ودع السياح يتواصلون معك !!

مع العلم أن تطبيق مرشد سياحي لا يتقاضى أية رسوم نظير ما يقدمه من خدمات للسياح والمرشدين السياحيين المسجلين به.

- التطبيق متاح الآن عبر المتاجر الإلكترونية (جوجل بلاي - أبل ستور) بنسختي الأندرويد و الآيفون.

سجل الآن للوصول إلى قاعدة عريضة من السائحين حول العالم.

 

تعليقات